الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441ﻫ 14-7-2020م
الرئيسية | أقلام القراء (صفحه 18)

أقلام القراء

من أذواق الضّيافة..في السنة النبوية/ د. محمد عبد النبي

كثير من الأعراف و التقاليد لا تخضع لمسطرة التحليل و التحريم، التي بات بعض النشء يهوى الخوض فيها من دون بيِّنة، على اعتبار أن ما كان حلالا نفعله من دون حرج، و ما كان حراما ينبغي أن نتجنّبه من غير …

أكمل القراءة »

دعاة الإعلام…/أ.عبد القادر قلاتي

المتابع الحصيف للواقع الفكري والثقافي في عالمنا العربي والإسلامي، يدرك بيسر واقع العمل الإسلامي، الذي ارتبط ارتباطاً وثيقاً بمجال الإعلام، فأصبح الداعية رجل إعلام بامتياز، فالعلاقة التي تربطه بالواقع الإسلامي، لا تظهر إلاّ من خلال وسائل الإعلام، فتراه يقدم برنامجاً …

أكمل القراءة »

معذرة أيها العيد فما أنا بك مغتبط ولا سعيد…/بقلم الأستاذ: محمد العلمي السائحي

صحيح أن الإنسان في العيد قد يظهر ابتهاجه، ولو لم تكن حاله تدعوه لذلك، كأن يكون يشكو من مرض عضال، أو يحمل هم دين ثقيل، أو أنه يحي مغتربا بعيدا عن الأهل والإخوان، فيذكي العيد حنينه للأوطان، التي فارقها طلبا …

أكمل القراءة »

أزمة الخليج تفضح المؤسسات الإقليمية والدولية… بقلم/ أ. محمد العلمي السائحي

إن كانت الأزمة الخليجية الحالية، قد تسببت في القليل أو الكثير من الضرر لكافة الشعوب الخليجية، وأدمت قلوب أشقائهم من الشعوب العربية مشرقا ومغربا، فإنها مع ذلك لم تخلو من نفع وفائدة، بما يجعل المثل العربي القائل: “رُبَّ ضارة نافعة” …

أكمل القراءة »

الترشيح للمواقع المتقدمة..والتشكيك القديم !/ د. محمد عبد النبي

  لا تزال مواقع المسؤولية تثير لعاب الطامعين أو الطامحين في الجاه والمكانة، ولا تزال التولية أو الترشيح لها يثيران قدرا من اللغط والجدال إلى أن تقوم الساعة، وليس من الصُّدف أن يقوم التنازع على أمر الخلافة بعد وفاة النبي، …

أكمل القراءة »