الرئيسية | ميديا | تمــــديـــــد بـــث إذاعـــــة القــــرآن الكريـــــم علــــى مــــدار 24 ساعــــــــــــة

تمــــديـــــد بـــث إذاعـــــة القــــرآن الكريـــــم علــــى مــــدار 24 ساعــــــــــــة

ياسين مبروكي/

 

بدأت إذاعة القرآن الكريم من الجزائر في بث برامجها على مدار 24 ساعة كاملة منذ الخميس الماضي 18 فيفري بمناسبة ذكرى يوم الشهيد.
وصرح المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي في تصريح للصحافة، ان تمديد بث إذاعة القرآن الكريم ل24/24 ساعة، يأتي”لتكريس وتجسيد التوجه الديني الوسطي الذي تميزت به الجزائر دائما”، على ان تواصل اذاعة القران الكريم نشر هذا التوجه الذي يعنى بقيم التسامح التي جاء بها الدين الاسلامي السمح، و لتكون ايضا بالمرصاد لكل ما يتهدد بلادنا من افكار متطرفة شوهت سمعة الاسلام والمسلمين.
وأضاف ان هذا المنبر الاعلامي الذي اثبت وجوده خلال السنوات الماضية، يسهم اليوم ايضا في “تصحيح عديد المفاهيم الخاطئة”، ويعمل على “خلق فكر واع ومتزن”، بعيدا عن كل اشكال التطرف والعنف و رفض الاخر.
وأوضح مدير اذاعة القران الكريم حمدي عيسى أن «هذا البث سيشمل تكييف بعض البرامج، وتحويل مواعيد بثها، خاصة منها البرامج التفاعلية التي كان يقدمها المختصون سواء في الفقه والسيرة وعلم النفس والاجتماع وكذلك في علوم القرآن، والتي كانت تذاع على الساعة الواحدة والنصف مساءً، لتبث تباعا من الأحد إلى السبت على الساعة الرابعة وخمسة دقائق مساء».
كما كشف مدير إذاعة القرآن الكريم أن «هناك الكثير من المفاجئات في هذا التمديد، الذي سيأتي لفتح المجال للمستمعين من أجل متابعة مضامين فترة الساحل التي كانت تبث من الساعة الثامنة ليلا إلى منتصف الليل، وتقتصر بثها على الأمواج القصيرة الموجهة إلى دول الساحل الإفريقي، لتصبح هذه الفترة في متناول جمهور إذاعة القرآن الكريم».
تجدر الإشارة إلى أن إذاعة القرآن الكريم التي تأسست في 12 جويلية 1991 تقدم إلى جانب محور القرآن الكريم الذي يمثل جزءا أساسيا في الشبكة السنوية الجديدة خدمات إخبارية وتوجيهية متنوعة وهادفة تساهم في ترقية أخلاق الناس وفق القرآن والسنة.
وتعمل إذاعة القرأن الكريم أيضا على بث مادة دينية وحصص تاريخية وثقافية راقية باللغات الثلاث (العربية, الأمازيغية والفرنسية) خدمة للمجتمع وتحصينا لهويته, وتثبيتا لرموزه ومرجعيته الدينية المتأصلة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

إطلالة متميزة للمذيعات المحجبات على التلفزيون الجزائري

المتابع لقنوات التلفزيون الجزائري في الأشهر الاخيرة يلاحظ حتما تلك القفزة النوعية في البرامج المقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *