الجمعة 24 ذو الحجة 1441ﻫ 14-8-2020م
الرئيسية | عين البصائر | شعبة العاصمة تشرف على توزيع 100 جهاز تنفس اصطناعي

شعبة العاصمة تشرف على توزيع 100 جهاز تنفس اصطناعي

أشرفت يوم الأربعاء 22 جويلية شعبة الجزائر العاصمة بالتنسيق مع المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين على توزيع 100 جهاز تنفس اصطناعي بالمقاطعة الإدارية سيدي أمحمد.
العملية التي عرفت حضور رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الدكتور عبد الرزاق قسوم وأعضاء من المكتب الوطني، والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية سيدي امحمد السيدة فوزية نعامة، ومدير الصحة لولاية الجزائر العاصمة، إلى جانب رئيس شعبة العاصمة رابح تيسيرة وممثل عن الجالية الجزائرية في الخارج «جزائريون متضامنون».
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أشاد الشيخ عبد الرزاق قسوم بالجهود التي بذلها القائمون على جمع 1500 حقيبة جهاز مساعد في هذا الوقت والظرف الحساس الذي تمر به الجزائر والمعمورة كافة، منوها بالدور الرائد للجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وحرصها منذ بداية الوباء على القيام بدورها على أحسن وجه، والوقوف إلى جانب المرضى والمصابين بهذا الداء وتقديم الإمكانيات والمساعدات النوعية لفائدة المستشفيات والمراكز الصحية، راجيا من العلي القدير في ختام كلمته أن يرفع هذا الوباء عن العالمين.
ومن جهته نوه الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية سيدي أمحمد السيدة فوزية نعامة بالجهود الحثيثة التي تقدمها جمعية العلماء المسلمين في سبيل تجاوز الوطن هذه المحنة ومرافقة المستشفيات في محاربة هذا الوباء الفتاك، مؤكدة على أن ضرورة تظافر الجهود بين المجتمع المدني والإدارة باتت أكثر من ضرورية مقارنة بأي وقت مضى.
رئيس شعبة الجزائر العاصمة السيد رابح تيسيرة تطرق من جانبه إلى نوعية هذه العملية التي تندرج ضمن سلسلة من العمليات التضامنية التي باشرتها الشعبة بالتنسيق مع المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين على مستوى العاصمة.
وممثل جزائريون متضامنون السيد هارون أكد على أن الجالية الجزائرية في الخارج لن تدخر أي جهد في سبيل مساعدة الجزائر والموطن الأم في جميع الأحوال والظروف، معبرا عن سعادته بوصول جميع الأجهزة الى أغلب مستشفيات الوطن.
وتخلل اللقاء جملة من التكريمات التي أسدتها الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية سيدي أمحمد لرئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الشيخ عبد الرزاق قسوم ونائبه الشيخ عمار طالبي وبعض الوجوه المساهمة غي هذه الهبة التضامنية النوعية.
وفي الختام تم الإعلان عن حملة للتبرع بالدم بالتنسيق بين شعبة جمعية العلماء لولاية الجزائر العاصمة، ومديرية الصحة ومديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر.
ي م

عن المحرر

شاهد أيضاً

الأتـــراك يتوافدون لأداء أول صلاة جمعة في “آيا صوفيا” منذ 86 عامًــــا

شارك عشرات آلاف المسلمين الجمعة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول صلاة تقام …