الجمعة 24 ذو الحجة 1441ﻫ 14-8-2020م
الرئيسية | الحدث | خــلال استقبالـــه للشيــخ عبــد الــرزاق قســـوم والـــي العاصمـــة يشــيــد بـجـهــود جــمعيـة العلمــاء فـي مواجهة الوباء..

خــلال استقبالـــه للشيــخ عبــد الــرزاق قســـوم والـــي العاصمـــة يشــيــد بـجـهــود جــمعيـة العلمــاء فـي مواجهة الوباء..

قدمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، يوم الأحد 2020/7/19م، 100 حقيبة مساعدة على التنفس الاصطناعي لولاية الجزائر، والتي ستوجه أساسا لمساعدة الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة على مستوى مصالح كوفيد 19.
جاء ذلك خلال استقبال والي الجزائر يوسف شرفة لرئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الدكتور عبد الرزاق قسوم.
وتتمثل هذه المساعدات في حقائب تتوفر على أجهزة تنفس اصطناعي يمكن حملها والتنقل بها حتى إلى منازل المرضى لاستشفائهم منزليا.
وفي هذا السياق، أشاد الوالي بالعمل الجبار الذي تقوم به جمعية العلماء المسلمين خاصة في مجال النشاطات التوعوية وتحسيس المواطنين من خطورة وباء كورونا.
كما ثمن جهودها المبدولة من أجل توفير المساعدات ووسائل الوقاية والحماية للأطقم الطبية العاملة بأقسام كوفيد19.
يذكر أنّ جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وبالتنسيق مع الجالية الجزائرية بالمهجر، قامت خلال الأسابيع الماضية بتوزيع 1500 حقيبة لأجهزة التنفس، على مستوى ولايات الوطن، حيث سارت قوافل هيئة الإغاثة التابعة لجمعية العلماء إلى كلّ ولايات الوطن، وقامت بتوزيع الأجهزة على المستشفيات المحلية، وقد لاقت هذه المبادرة استحسان المجتمع المدني، والأطقم الطبية التي رأت في المبادرة قوّة دعم للجهود المبذولة من المجتمع والدولة.
متابعة: ع.ح

عن المحرر

شاهد أيضاً

المؤرخ المغربي الدكتور إبراهيم حركات في ذمة الله

أد. مولود عويمر / توفي المؤرخ المغربي الدكتور إبراهيم حركات فجر اليوم 12 جويلية 2020 …