الأربعاء 22 ذو الحجة 1441ﻫ 12-8-2020م
الرئيسية | الحدث | وزيــر الصحـــة يستقبــــل وفـــد جمعيــــة العلمـــــــاء….. ونـــدوة صحفيــــة مشتــركــة بيــن الجانبيــن يـوم 06 جويلـيـــة.

وزيــر الصحـــة يستقبــــل وفـــد جمعيــــة العلمـــــــاء….. ونـــدوة صحفيــــة مشتــركــة بيــن الجانبيــن يـوم 06 جويلـيـــة.

استقبل صبيحة يوم الأربعاء 01/07/2020 وزير الصحة بمقر الوزارة وفدا من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بقيادة رئيس الجمعية الشيخ عبد الرزاق قسوم ونائبه رئيس لجنة الإغاثة الدكتور عمار طالبي وبحضور السادة الحاج كمال كانون القلب النابض في لجنة الإغاثة، والشيخ نور الدين رزيق الذي لم تمنعه الكورونا من المخاطرة بحياته وهو يجوب ولايات الوطن للإشراف مع شعب الجمعية على تقديم هبات ومساعدات الجمعية.
كما ضم الوفد المجاهد طارق بن شين، وكلاهما عضوان في المكتب الوطني للجمعية.
وقد استعرض الطرفان الواقع الوبائي الذي تعيشه البلاد جراء الانتشار الكبير لفيروس كورونا، كما أستمع الوفد لعرض قدمه السيد الوزير عن الجهود المبذولة من الدولة لمحاصرة هذا الوباء، موجها شكره الكبير لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين نظير ما تقوم به من دعم مساعدة للبلاد والعباد في هذا الظروف، حيث لم تدخر جمعية العلماء جهدا للقيام بما يمليه عليها الواجب الديني والوطني.
من جهتها أكدت جمعية العلماء أنها لن تقصّر في خدمة الوطن بكلّ ما
تستطيع، وإضافة إلى ما قدمته منذ بداية الجائحة أبلغت الجمعية وزير الصحة باستقدامها لعتاد طبي مهم بعد أن تحصلت سابقا على ترخيص من وزارة الصحة، وهذا العتاد الذي تبرع به رجال أعمال من أبناء الجالية الجزائرية في الخارج للجمعية وقد وصل إلى أرض الوطن عن طريق البحر الأسبوع الماضي، وستشرع الجمعية في توزيعه على المشافي والمصحات الأسبوع القادم بمناسبة ذكرى الاستقلال.
واتفق الطرفان على تنشيط ندوة صحفية يوم 06 جويلية بمقر وزارة الصحة لإعلام الرأي العام بالجهود المبذولة والإعلان عن حجم ونوع وقيمة العتاد الطبي المهم الذي ستوزعه جمعية العلماء بالتنسيق مع وزارة الصحة على المستشفيات لدعم الأطقم الطبية
متابعة: قدور قرناش .

عن المحرر

شاهد أيضاً

جمعية العلماء وبالتنسيق مع الجالية الجزائرية في أوروبا 1500 جهاز تنفسي توزع على مرضى كورونا عبر مستشفيات التراب الوطني

أ. محمد مصطفى حابس: جنيف / سويسرا / كنت قد كتبت منذ أشهر، بمناسبة تفشي …