الرئيسية | أرشيف الوسم : أ. محمد العلمي السائحي

أرشيف الوسم : أ. محمد العلمي السائحي

صفقة القرن ينبغي أن نرد عليها بصفعة القرن

أ : محمد العلمي السائحي إن الصفقة التي أسماها دونالد ترومب وصهره جاريد كوشنر، بصفقة القرن ترغيبا فيها، وتسويقا لها، لا تعدو أن تكون إعلان وفاة للقضية الفلسطينية، وتصريحا رسميا ببدأ عهد الدولة اليهودية الواحدة، وبسط سيادتها على كامل فلسطين، تمهيدا لتمددها من الفرات إلى النيل بحسب الأسطورة التلمودية، ذلك …

أكمل القراءة »

أزمة الخليج تفضح المؤسسات الإقليمية والدولية… بقلم/ أ. محمد العلمي السائحي

إن كانت الأزمة الخليجية الحالية، قد تسببت في القليل أو الكثير من الضرر لكافة الشعوب الخليجية، وأدمت قلوب أشقائهم من الشعوب العربية مشرقا ومغربا، فإنها مع ذلك لم تخلو من نفع وفائدة، بما يجعل المثل العربي القائل: “رُبَّ ضارة نافعة” ينطبق عليها تماما، حيث كشفت للعيان شكلية المؤسسات الإقليمية والدولية …

أكمل القراءة »

حصار دولة قطر يتهدد العرب كلهم بالخطر /…بقلم/ أ. محمد العلمي السائحي

إن ما يحدث من صراع وشد وجذب بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وبين دولة قطر من جهة ثانية بقدر ما هو مؤسف، هو مؤلم ومحبط إلى جانب كونه مخيفا، أما كونه مؤسفا، فلأنه صراع بين أبناء بيت واحد يعيشون على رقعة جغرافية واحدة، وما يجمع بينهم أكثر بكثير …

أكمل القراءة »